المأمورية الثالثة محظورة ومن دعا إليها إنما يريد استفادة من الرئيس عن طريق لفت الأنتباه 

أربعاء, 06/17/2026 - 11:44

 

 

 

 

هؤلاء القلة الذين يذكرون مأمورية ثالثة لا يستحقون التعليق لأنهم لديهم نقص في التعيين وفى السيولة النقدية ويريدون لفت أنتباه الرئيس إلى جيوبهم الخاوية كما هو حال الموريتانيين جميعا ممن ليسوا من كبار الموظفين ولا من التجار ولا من رجال الأعمال لكن وسيلتهم الغير مسئولة وغير دستورية وممقوتة وطنيا وهي طلب مامورية ثالثة للرئيس غير مجدية  وكان الأجدربهم أن يطلبوا منه المساعدة مبارشرة التى عادة ما يقدمها دون وجه حق لمن يصفق له ومن يدعمه على الفشل وسوء التسيير نحن لا نظن أن هناك أحدا مسئول يرغب في مأمورية ثالثة لرئيس مهما كان عشر سنوات كافية من القيادة للرئيس إذا كان يريد أو قادر على تحقيق شيء للشعب  فسيدنا عمر بن عبد العزيز أغنى شعب دولة تمتد من الصين شرقا إلى الأندلس غربا في أقل من سنتين لأنه كان يعمل بأمر الله و يقيم العدل والأستقامة ولا يعين إلا الأكفاء المستقيمين المصلحين الذين لا ينظرون إلا إلى احوال الناس ويخافون الله فى حقوق الناس 

كتب إلى كبير التابعين في البصرة الحسن البصري يسأله من استعين به على الحكم فرد عليه الحسن أما أهل الدنيا فلا حاجة لك بهم وأما أهل الآخرة والأستقامة فلا حاجة لهم بيك

وعليك بأصحاب الشرف فإن الشريف يمنعه شرفه من الخيانة  أو كما ورد في هذه المراسلة

ولد الغزواني إذا كان يريد مأمورية ثالثة عليه أن يطرحها أولا على الشعب وينظر رد فعله وإذا كان يريد أن يمشى في ذلك الأتجاه المحفوف بالمخاطر فإن الأنقلاب عليه سيصبح حتميا ومشروعا بنص الدستور ثم إن تمديده لقادة الوحدات العسكرية اغضب مساعديهم حيث حرمهم من الترقية وابطأ عنهم القيادة

والخلاصة هي أن المأمورية الثالثة محظور

على مدار الساعة

فيديو